تعلم فن التصوير الفوتوغرافي

تعلم فن التصوير الفوتوغرافي

تعلم فن التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين ما أجمل أن تنظر إلى العالم من حولك بشكل جديد من خلال التعرف على أسرار التصوير الفوتوغرافي. وكما هو معلوم أن التصوير الفوتوغرافي أصبح مهم في توثيق الأحداث التي تمر بنا في حياتنا اليومية

تعدّ الكاميرا من أهّم الاختراعات الإنسانية، والتي أحدثت ثورة في عملية نقل الأحداث والمعلومات وتوثيقها، وهي عبارة عن آلة تستخدم من أجل التقاط الصور أو تسجيل المقاطع المرئيّة، وتتكوّن الكاميرا من صندوق محكم الإغلاق، بحيث يوجد في هذا الصندوق فتحة تحتوي على عدسة مسؤولة عن بيان المشهد المُراد تصويره قبل أخذ الصورة
تعلم فن التصوير الفوتوغرافي و انتج صور ومناظر بواسطة تأثيرات ضوئية؛ فالأشعة المنعكسة من المنظر تكوِّن خيالاً داخل مادة حسّاسة للضوء، ثم تُعالَج هذه المادة بعد ذلك، فينتج عنها صورة تمثل المنظر. ويسمى التصوير الضوئي أيضًا التصوير المنظورى الفوتوغرافي.

التصوير الفوتوغرافي من المجالات الإبداعية التي تحتاج الكثير من المعرفة والممارسة حتى تتقنها، فالفرق بين الهاوي والمحترف أن المحترف يطبّق معرفته التي اكتسبها باستمرار ويتعلم كل مرة من الصور التي يلتقطها.

و لا بُدَّ من إلقاء نظرة على تاريخ التصوير الفوتوغرافي، حيث كانت الانطلاقة من اكتشاف نيوتين للضوء الأبيض الذي يتكون ألوان الطيف، ومن ثم اكتشف يوهان هاينريش نترات الفضة وعلاقتها بالضوء، ثم افتتحت أول بانورما التي مهدت لالتقاط أول صورة فوتوغرافية باستخدام الكاميرا الغامضة، وتطورت الكاميرات وبدأ نشر الصور الفوتوغرافية وتوثيقها وحماية حقوق نشرها، ليظهر بعد ذلك التصوير بالأشعة السينية وتصوير الفيديو، والتصوير عالي السرعة، والتصوير تحت الماء، والتصور المُلوَّن، وحتى إدخال التصوير إلى الهاتف المحمول، وما زال التصوير الفوتوغرافي يشهد تطورات أخرى نتيجة للثورة التقنية المتسارعة في العصر الحديث.

Be the first to add a review.

Please, login to leave a review
تعلم فن التصوير الفوتوغرافي
Price:
Free
×